تجميل ورشاقة

إزالة جير الأسنان تجربتي

إزالة جير الأسنان تجربتي ، حيث أن جير الأسنان هو عبارة عن مادة أو طبقة بيضاء على الأسنان، وهو ينتج من تفاعل بقايا الأطعمة في الفم مع اللعاب، فيكون مادة بيضاء على الأسنان، وهذه الطبقة الجيرية تسبب في ضعف اللثة، والتهابها بالإضافة للإسنان، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على كيفية التخلص منه.

إزالة جير الأسنان تجربتي

إزالة جير الأسنان تجربتي
إزالة جير الأسنان تجربتي

إزالة جير الأسنان تجربتي في المنزل فقد قمت بشراء بعض المكونات التي نستخدمها في المنزل مثل البيكنج صودا والملح، ثم قمت بخلط ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة من البيكنج صودا، ثم إحضار فرشة أسنان، ووضعها في ماء ساخن، ثم وضعها في الخليط، ثم القيام بفرك الأسنان بطريقة جيدة لمدة 5 دقائق.

وهناك طريقة أخرى قمت باستخدامها وذلك بإحضار نصف كوب ماء، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ثم قمت بالمضمضة بها لمدة ثلاث أو أربع دقائق مع عدم تكرارهما لعدم إيذاء طبقة المينا التي تعمل حماية الأسنان.

اقرأ

تجربتي مع زراعة الأسنان

التخلص من طباق الجير

أما طبقات الجير الصلبة والقوية فهي تحتاج إلى تدخل طبي من طبيب الأسنان، فهو يستخدم آلات طبية في إزالة الطبقات السميكة من على سطح هذه الأسنان؛ وذلك عن طريق زيارة عيادة طبيب الأسنان كل ستة أشهر لإزالة الجير من على الأسنان.

وللوقاية من تكون المادة الجيرية على الأسنان توجد عدة طرق لحماية الأسنان من هذه المادة الجيرية باستخدام مضمضة بمحلول الملح وذلك يتم على مدار اليوم مرة واحدة فقط، مع تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان قبل النوم أو المضمضة بكوب ماء دافئ وخلطه بمعلقة زيت السمسم.

وأيضًا عن طريق وضع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل في الفم مع إدخال زيت السمسم بين الأسنان، وهناك طرق أخرى مثل تدليك اللثة والأسنان باستخدام خليط من جوز الهند، يعمل على تنظيف الأسنان، ويخلص الأسنان من بقايا الطعام التي توجد بينها؛ وذلك قبل غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.

جهاز إزالة الجير من الأسنان
جهاز إزالة الجير من الأسنان

ويمكن استخدام مادة الجلسرين في تنظيف وتطهير الأسنان، وقرح اللثة ومشاكلها، ويساعد على عدم تكوين الجير على الأسنان بطريقة ممتازة وفعالة، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الخل الأبيض مع كوب ماء دافئ، وملعقة من الملح وإذابتهم مع بعضهم، والقيام بغسل الأسنان بهذا المحلول مرة واحدة في اليوم.

اقرأ أيضا تجربتي مع معجون ديبوردنت

وصفة مجربة لازالة الجير وتبييض الاسنان

ختاما ان لديكم تجربة او طريقة لازالة جير الاسنان رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس

وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. تنبيه: علاج الزغطة المزمنة بالأعشاب الطبيعية - تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق