}); أين يوجد فيتامين أ وأين يوجد فيتامين سي في الأطعمة - تجربتي
الرئيسية / الطب والصحة / أين يوجد فيتامين أ وأين يوجد فيتامين سي في الأطعمة

أين يوجد فيتامين أ وأين يوجد فيتامين سي في الأطعمة

أين يوجد فيتامين أ وأين يوجد فيتامين سي في الأطعمة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي وفيتامين أ، وبالتالي عند تناول تلك الأطعمة بانتظام فإنك لن تكون بحاجة إلى الحصول على الأدوية التي تحتوي على تلك الفيتامينات سواء رجل أو امرأة أو حتى طفل.

أين يوجد فيتامين أ وأين يوجد فيتامين سي في الأطعمة

هناك عدد كبير من الأطعمة تحتوي على فيتامين أ ويمكن تناولها باعتدال، حيث أن الإفراط في تناول أطعمة تحتوي على فيتامين أ قد يكون به ضرر عليك، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ:

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من أهم الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وعلى رأسها فيتامين أ بالإضافة إلى فيتامين ب 6 والبوتاسيوم، كما أن البطاطا الحلوة يمكن استعمالها أثناء عمل الحميات الغذائية لأن سعراتها الحرارية منخفضة.

اقرأ

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار للأطفال

الفلفل الحلو الأحمر

يحتوي الفلفل الحلو الأحمر اللون على فيتامين أ ويمكن الاعتماد عليه كأهم المصادر التي تحتوي على هذا الفيتامين، وقد أثبتت الدراسات على أنه نصف الكوب من الفلفل الأحمر بها 117 ميكرو جرام من فيتامين أ.

المانجو

تحتوي فاكهة المانجو على فيتامين أ، والحبة الواحدة من المانجو بها 112 ميكرو جراف من فيتامين أ، وهذا ما يعني أن الحبة الواحدة بها نصف الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين.

أين يوجد فيتامين سي في الأطعمة

أما عن فيتامين سي فهو متاح في عدد كبير من الأطعمة والفواكه أيضًا ومن أشهرها:

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على نسبة كبيرة من فيتامين سي، والحبة الواحدة من الفلفل الحار تعطي الجسم ما يعادل 65 ملجرام من فيتامين سي.

الجوافة وفيتامين سي

وتعتبر الجوافة هي من أهم الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، والثمرة الواحدة من الجوافة بها حوالي 126 مللجرام من فيتامين سي أي أنها أكثر من البرتقال والليمون أيضًا، ويمكن تناولها في موسمها لإمداد الجسم بالفيتامين.

عن semo mera

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *