تجارب الاعضاء

أفضل فاتح شهية للأطفال يسمن

.

أفضل فاتح شهية للأطفال يسمن ، يحتاج الأطفال إلى الطعام المتوازن الصحي لبناء أجسامهم، وفي أوقات كثيرة ينصرف أطفالنا عن الطعام ويفقدون شهيتهم دون سبب محدد، وعلينا البحث عن السبب وعن أفضل فاتح شهية للأطفال حتى لا يتعرضوا للمرض وتحدث لهم مضاعفات نتيجة فقدان الشهية.

أفضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية

شاهد الفيديو

أسباب فقدان الشهية عند الاطفال

العقل السليم في الجسم السليم والجسم السليم المعافى لا يتكون إلا بتناول الوجبات الصحية المكونة من العناصر الغذائية المتكاملة، وإذا فقد الطفل شهيته فلابد من وجود سبب أو أكثر من بين هذه الأسباب:
• تناول الطفل علاج معين قد يفقد شهيته لبضعة أيام، ومن أمثلة هذه الأدوية المضاد الحيوي.
• تعرض الطفل لبعض الأمراض كالأنفلونزا والتهاب الحلق والحمى والإسهال والصداع والعصبية التي يؤدي إلى فقدان الشهية والإمساك والديدان المعوية والأنيميا أو فقر الدم.
• الدخول في المراحل العمرية المختلفة وهي طفرات بالنمو تفقده شهيته.
• الإصابة ببعض القلق أو التوتر أو الاكتئاب وكلها من الحالات السيئة، واستمرار هذا المرض لفترة ما يعرض الأطفال للانصراف عن الطعام.

أفضل فاتح شهية للأطفال

أفضل فاتح شهية بدون أضرار
أفضل فاتح شهية بدون أضرار

لا يتوقف فاتح الشهية على نوع واحد، ولكن جذب الطفل إلى الطعام يحتاج إلى عدة حلول، ومنها
نصائح لكل أم:
على الأم مواجهة مرض فقدان الشهية عن الأطفال ببعض الصبر واتباع بعد النصائح التي تفيد في علاج هذه الحالة، فعليها صنع العصائر الطبيعية بالبيت وتستعين بالموز والفراولة واللبن والفواكه التي يحبها الطفل، ولابد من تزين الطعام ببعض الألوان المفرحة والجاذبة للأطفال مستخدمة الخضار الملون الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المتنوعة.
الحرص على تقديم الماء للطفل قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة لأنها من العوامل الفاتحة للشهية، والعمل على استخدام اللبن في الطعام المقدم للأطفال للتغير من شكله لأن اللبن المقدم بطبيعته يعد من المشروبات المنفرة للأطفال، وعلى الأم تقديم الطعام الغني بالسعرات الحرارية.
تقديم الطعام للطفل ومشاركة أصحابه معه لأنهم من الأسباب التي تشجعه على تناول الطعام، ووضع كمية صغيرة من الطعام الجديد بجانب الطعام القديم المحبب للطفل وبذلك يكون التجديد بالتدريج حتى يتقبله الطفل ولا ينفر منه، ويمكن الطلب من الطفل المشاركة في تحضير طعامه ليكون لديه الدافع لتذوق الطعام الذي أعده.

افضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية

افضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية
افضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية

وعن افضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية فهناك انواع كثيره الافضل الاكثر امنا هو دايجنورم او فيتيفكت ويوجد ايضا توتافيت او أبي رايز شراب وكلها امنه وممتازة

مكملات غذائية لفتح الشهية

من المكملات الغذائية التي تساهم في فتح شهية الأطفال مكملات الثيامين (فيتامين ب 1) لأن نقص هذا العنصر يفقد الطفل شهيته ويحرق السعرات الحرارية سريعاً، ومكملات زيت السمك التي تساهم في إقبال الطفل على الطعام لأنها تقلل من الإحساس بالامتلاء وتساعد في الهضم، ومكملات الزنك، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في إعطاء الطفل هذه المكملات.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع فاتح الشهيه للاطفال

فاتح شهية للأطفال جابر القحطاني

غذاء فاتح للشهية

تناول الزعتر والزنجبيل والأفوكادو والريحان وزبدة الفستق ومشروب الحلبة، وتناول الغذاء الذي يحتوي على الحديد كالعدس والبيض والسبانخ ومن الأفضل تناول فيتامين C مع الحديد، وتناول الغذاء الذي يحتوي على الزنك كالمشروم وجنين القمح والكاجو وبذور القرع.
تناول عصير الجزر قبل تناول الوجبة الأساسية بنحو نصف ساعة من العوامل التي تساهم في فتح الشهية، وتناول الشاي الأخضر والقراصيا والخوخ، والحرص على تناول الزبادي لأنه يحتوي على الفيتامينات والبروبيوتيك وكلاهما يحافظ على سلامة الأمعاء.
وختاماً أهمس في أذن الأم أن تنوع في الغذاء المقدم لطفلها من سن مبكر والأفضل مع بداية الشهر السادس، وعلى المحيطين عدم مقارنة وزن الطفل بمن يماثلهم في السن، والتعامل مع الطفل برفق عند طلب الطعام في غير أوقاته لأنه في سن يلعب ويلهو فيه ويحتاج إلى كميات أكبر من الطعام، ولا يمكن استعمال الطعام لمكافأة الطفل أو عقابه، ولا يجوز أن يتحدث أحد أمامه عن حب طعام ما وكره الأخر حتى لا يتأثر بآراء الأخرين.

قدمنا لكم أفضل فاتح شهية للأطفال يسمن يارب يعجبكم .

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق