زراعة الشعر

أضرار زراعة الشعر الطبيعي والآثار الجانبية الأكثر شيوعًا

.

الكثير منا يحلم بشعر ثقيل وصحي ولذلك قد يلجأ البعض لإجراء عملية زراعة الشعر ولكن ترى هل تساءلت عن أضرار زراعة الشعر الطبيعي ،  وأثاره الجانبية التي قد نتعرض لها إثر هذا النوع من العمليات.

الشعر تاج الرجل والمرأة على حد سواء وليست المرأة فحسب كما كان معروف منذ القدم، وإن كانت المرأة أكثر حرصا لتبدو أكثر جمالا وشبابا وأكثر جاذبية، ولذلك تهتم بشكل مبالغ فيه بشعرها وبشرتها وجمالها.

عملية زراعة الشعر بشكل عام ليست صعبة ولكنها سهلة حدا على المريض، ولكن قد ينتج عنها بعض الاثار الجانبية التي قد يغفل عنها المريض، ولذلك لابد أن يقوم الطبيب بإخباره ما قد يتعرض له من أثار جانبية ومتى ينبغي عليه أن يتواصل مع طبيبه الخاص

أضرار زراعة الشعر الطبيعي

أضرار زراعة الشعر الطبيعي

نلجأ لعملية زراعة الشعر عندما نتعرض لفقدان الشعر بشكل مفاجئ، أو مع ظهور فراغات في فروة الرأس وخاصة عندما تكون تلك الفراغات مرتبطة بمرض ما مثل مريض الصلع الوراثي، وكذلك مرضى الثعلبة.

أما إن كان هناك سبب أخر يتعلق بسوء التغذية أو تعرض فروة الرأس للضعف وما ينتج عنه من تقصف وتساقط.

فهذا ليس بمرض يستدعي زراعة الشعر، بل يكتفي أن تقوم بزيارة طبيب جلدية ليصف لك نظام غذائي ودواء مناسب لمعالجة التضرر الذي لحق بشعرك.

متابعينا الكرام .. نقدم لكم عبر السطور القادمة أبرز الأضرار التي قد تنتج عند القيام بعملية زراعة الشعر الطبيعي، كما سنتطرق لذكر أكثر الآثار الجانبية شيوعا..

آثار جانبية بعد عملية زراعة الشعر

مخاطر زراعة الشعر

هناك بعض الآثار الجانبية التي تتبع إجراء العملية ومن أشهرها وأكثرها شيوعا..

النزيف

قد يتعرض المريض للنزيف، لا تنزعج فهو نزيف بسيط سرعان ما يتوقف وهو أحد أشهر الأعراض الجانبية التي تتبع عملية زراعة الشعر.

عادة ما يحدث هذا النزيف في المنطقة المانحة، ويكون السبب هو تحرك الرأس أثناء النوم أو الاستلقاء، فينبغي أن تكون المنطقة المانحة مضمدة ومعقمة ومغطاة.

وذلك لمنع حدوث النزيف بالإضافة إلى الوقاية من تعرض المريض لأية عدوى قد تؤثر على صحته أو على العملية..

التورم والانتفاخ

يعتبر تورم فروة الرأس أحد أشهر الأعراض الجانبية بالإضافة إلى أنها أحد أعراض زراعة الشعر الطبيعي إن لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب.

غالبا ما يستمر هذا التورم لأيام قليلة بعد عملية زراعة الشعر، وقد يكون هذا التورم يحمل نوعا من الخطورة عند حدوثه في اليوم الرابع من العملية.

أو عندما يصاحبه ظهور اسوداد في منطقة العينين، ولكن يمكنك تفادي هذا الأمر بالاسترخاء، أما إذا زاد الأمر فعليك التواصل مع طبيبك بشكل سريع.

حدوث خراج

قد يحدث خراجات إثر إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي، وخاصة في المناطق الممنوحة، ولكنها في الطبيعي تستمر لأيام ثم تزول بمفردها وبدون تدخل طبي.

ويكون حجمها صغير مثل البثور الصغيرة، يمكننا اعتبار ظهور الخراجات أحد أضرار زراعة الشعر الطبيعي مع استمراره وعدم الشفاء منه بشكل طبيعي.

وإذا كان حجم الخراج كبير إلى حد ما، حينها ينبغي عليك التواصل مباشرة مع الطبيب لعمل اللازم.

تجربتي مع زراعة الشعر
تجربتي مع زراعة الشعر

تعرض المريض للعدوى

قد يتعرض المريض للعدوى البكتيرية بعد إجراء العملية وهذا الأمر وارد الحدوث بشدة، ولكن يمكننا تفادي هذا الأمر مع إعطاء المريض المضاد الحيوي المناسب، والذي يعمل على مكافحة العدوى التي قد يتعرض إليها المريض.

متابعينا الكرام تلك الآثار الجانبية قد لا تكون خطيرة لتصبح أحد أضرار زراعة الشعر الطبيعي ولكن علينا ألا نهمل أي عرض يحدث لنا مهما كان بسيطًا، وينبغي أن ندرك جيدًا أن ظهور تلك الآثار لهو أمر متفاوت يختلف من شخص لأخر.

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

إطلع على//

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

بخاخ بعد زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر في تركيا 2021

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق