تجارب الاعضاء

أسعار زراعة الشعر في مصر

.

عمليات زراعة الشعر أصبحت بديلًا جيدًا عن استخدام مستحضرات إنبات الشعر التي لا تُعطي النتيجة المطلوبة رغم الاستمرار عليها، اتجهت أنظار مرضى الصلع الوراثي إلى استخدام عمليات زراعة الشعر ولكن يبقى السؤال لديهم ما هي أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر؟!

يُجيب هذا السؤال دكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر والذي يُقدم هذا المقال اليوم عن أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

أسعار زراعة الشعر في مصر

قبل التطرق إلى أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر، يُحدثنا دكتور أحمد مكاوي أولًا عن عملية زراعة الشعر وكيف تحدث؟

عملية زراعة الشعر تُعد المُنقذ والحل الدائم للتخلص من مشكلة الصلع الوراثي وملء فراغات الشعر، هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بنقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي تحتوي على كمية لا بأس بها من الشعر وغالبًا ما تكون منطقة أسفل الرأس.

ينقل الطبيب هذه البصيلات إلى المنطقة الفارغة من الشعر أو منطقة الصلع ويقوم بزراعتها عن طريق استخدام إحدى تقنيات زراعة الشعر والتي تشمل تقنية الزراعة بالاقتطاف (FUE)، الزراعة بتقنية الشريحة (FUT)، أو الزراعة بتقنية (DHI) وفقًا لحالة المريض.

الأشخاص المرشحون لعمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر تكون مرشحة لفئة معينة من الأشخاص ويجب أن تتوافر فيهم عدة شروط، تشمل:

  • أن يكون الشخص ذا صحة جيدة ولا يعاني من وجود أمراضًا مزمنة.
  • أن يكون الشخص غير مدخن أو يتوقف عن التدخين قبل دخول عمليات زراعة الشعر.
  • أن يكون تساقط الشعر غير ناتج عن أمراض مزمنة أو تناول أدوية الكيماوي لتجنب عودة تساقط الشعر بعد زراعته.
  • أن يكون الشخص لديه منطقة من الشعر ذو كثافة عالية تكفي لزراعة منطقة الصلع بأكملها.

خطوات زراعة الشعر

تُجرى عملية زرع الشعر على عدة مراحل محددة، زراعة الشعر بالاقتطاف هي العملية الأشهر نظرًا لنتائجها الهائلة دون الحاجة إلى حدوث شقوق أو جروح بالجلد وفيما يلي يعرض دكتور أحمد مكاوي خطوات زراعة الشعر بالاقتطاف.

المرحلة الأولى

هي مرحلة التحضير لعملية زراعة الشعر، وتشمل الخطوات التالية:

  • تحديد المنطقة التي سيتم اقتطاف الشعر منها وتسمى المنطقة المانحة.
  • تحديد مساحة المنطقة التي سيزرع بها الشعر وعدد البصيلات التي ستحتاجها.
  • اختيار نوعية التخدير المناسبة للمريض سواء التخدير الكلي أو الموضعي.

المرحلة الثانية

هي مرحلة الاقتطاف، ويحدث فيها تعقيم لفروة الرأس ثم يقتطف الطبيب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بصيلة تلو الأخرى استعدادًا لزراعتها في المنطقة المطلوبة، تستغرق هذه المرحلة عدة ساعات.

المرحلة الثالثة

هي مرحلة الزراعة، يقوم الطبيب بعمل فتحات دقيقة جدًا في فروة الرأس ويزرع فيها بصيلات الشعر المقتطفة سابقًا، تستغرق هذه المرحلة عدة ساعات حتى الانتهاء من زرع كامل المنطقة المطلوبة.

لماذا تختلف أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر؟

تختلف أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر من مكان لآخر ومن حالة إلى أخرى اعتمادًا على عدة عوامل يوضحها دكتور أحمد مكاوي فيما يلي:

  • نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر سواء استخدام تقنية الاقتطاف أو الشريحة أو حتى استخدام قلم (DHI)، كل تقنية منهم لها تكلفة مختلفة.
  • مساحة المنطقة المُراد زراعة الشعر بها وعدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • المنطقة التي سيجري فيها الطبيب زراعة الشعر، حيث إن تكلفة زراعة مقدمة الرأس تختلف عن زراعة الذقن والشارب وهكذا.
  • نوع التخدير المستخدم، يُحدد طبيب التخدير نوع التخدير الملائم لكل حالة وتختلف التكلفة وفقًا لأجرة طبيب التخدير ونوع التخدير المستخدم وكذلك مساحة المنطقة المُراد زرع الشعر بها.
  • الأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة في عملية الزراعة تتحكم أيضًا في أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر، كلما زادت جودة وكفاءة هذه الأجهزة كلما إرتفع سعر عملية الزراعة.
  • كفاءة ومهارة الجراح حيث إن تكلفة الجراح المبتدئ لا يمكن حسابها گتكلفة الجراح الماهر صاحب الخبرة الواسعة في عمليات زراعة الشعر.
  • المركز الذي ستجرى فيه الجراحة ومدى نظافته وتعقيمه، كلما زادت نظافة وكفاءة المركز زادت أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر.

كل هذه العوامل تجعل أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر متفاوتة وغير ثابتة، يُجري دكتور أحمد مكاوي عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات وعلى مستوى عالٍ من الخبرة وفي أحسن المراكز المجهزة وبتكلفة  غير مبالغ فيها تبدأ من 1500 دولار شاملة الإقامة والانتقالات.

ماذا بعد عملية زراعة الشعر؟

ينصح دكتور أحمد مكاوي مرضاه بعد عملية زراعة الشعر إلى اتباع عدة نصائح للوصول إلى النتيجة المرغوبة ولتحقيق نسبة نجاح عالية، تشمل هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب التدخين في فترة التعافي بعد العملية وذلك لأن التدخين يُعيق من وصول الدم والمغذيات إلى بصيلات الشعر المزروعة مما قد يُسبب موتها وفشل العملية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وتجنب القيام بمجهود بدني عنيف.
  • تناول الفيتامينات والأدوية التي يُحددها الطبيب بعد العملية.
  • تجنب غسل أو تمشيط الشعر في الأيام الأولى من العملية والحفاظ على فروة الرأس نظيفة وجافة.
  • النوم على وسادة مرتفعة قليلًا لتجنب الضغط على فروة الرأس.
  • بعد شهر من العملية يُمكن العودة إلى استخدام الشامبو والروتين الخاص بالشعر.

نتائج عمليات زراعة الشعر ونسب نجاحها في مصر

تظهر نتائج عمليات زراعة الشعر بعد مرور من ستة إلى تسعة أشهر من العملية، قد يحدث تساقط للشعر خلال أول عدة أسابيع من العملية ولكنه تساقط مؤقت ويعاود الشعر النمو مرة أخرى بشكل طبيعي.

يزول التورم تدريجيًا بعد العملية، تختفي الكدمات وتبدأ البصيلات المزروعة في الثبات في مكانها الجديد ثم تبدأ في النمو كجزء طبيعي من الشعر وبعد ثلاثة أشهر تظهر النتيجة ويستطيع المريض تصفيف الشعر بهذه الأماكن بشكل طبيعي.

نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر تختلف من حالة إلى أخرى وفقًا لحالة المريض ومساحة الجزء المزروع بالشعر، تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر إلى أكثر من 99% مع دكتور أحمد مكاوي لأنه يستخدم أحدث التقنيات كما يقدم عدة تعليمات للمريض تساعد في الحصول على أفضل النتائج وبنسب نجاح عالية.

الخلاصة

إذا كنت تعاني من الصلع وتقرر إجراء عملية زراعة الشعر ولكن يراودك السؤال عن أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر؟! لا داعي من القلق بشأن الأسعار فقط عليك الحجز مع دكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر لإجراء العملية بأفضل نتيجة وأنسب سعر.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق