تجميل ورشاقة

أسرع طرق لإزالة الكرش

.

أسرع طرق لإزالة الكرش، يوجد الكثير من البرامج المخصصة لتقليل الوزن، وأيضًا توجد حيل لإنقاص الوزن بسهولة وسرعة في يومين، ولكن هذه الأنظمة الغذائية غير فعالة، وتعتبر غير صحية، فيقول خبراء التغذية أن لكي ينجح النظام الغذائي في فقد الوزن لابد من وجود تغيرات في نمط الحياة ولابد من تغيرات في العادات الصحية، ويتم ذلك عن طريق أن نتبع نظام غذائي صحي ونضيف إليه زيادة النشاط البدني.

أسرع طرق لإزالة الكرش

يقول خبراء التغذية أن تراكم الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن يمثل خطرًا كبيرًا للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وأيضًا عرضة لأمراض القلب، وكذلك أيضًا عرضة لأمراض مزمنة كثيرة، وكما يقول خبراء التغذية أن التخلص من الدهون في هذه المنطقة صعبًا، إلا أنه يوجد نصائح يمكن الاستفادة منها واتباعها لتقليل هذه الدهون الزائدة من منطقة البطن، لذلك لكي نحصل على نتيجة جيدة لابد أن نجمع بين الطرق المختلفة، والتي هي مرتبطة بالغذاء وبين نمط الحياة الصحي، لذلك تغير نمط الحياة هو المفتاح لفقدان الدهون المتراكمة على منطقة البطن، ومن هذه النصائح:

أسرع طرق لإزالة الكرش
أسرع طرق لإزالة الكرش

نصائح للتخلص من الكرش

  • لابد من تناول الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تساعد في فقدان الوزن لأن لها القدرة على امتصاص الماء وتشكيل كتلة هلامية فتقلل من سرعة مرور الطعام عن طريق الجهاز الهضمي، وبالتالي يزيد الشعور بالشبع، فيقلل من كمية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من الطعام.
  • يقول خبراء التغذية لكي نحصل على نتيجة التخلص من دهون البطن لابد من تقليل مستوي التوتر وذلك لأنه يؤدي إلى تحفيز الغدة الكظرية لإنتاج الكورتيزون، لأنها تعمل على ارتفاع مستوى الكورتيزون في الجسم فيؤدي لزيادة الشهية، وبالتالي تخزين الدهون في منطقة البطن.
  • ينصح أيضًا بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكر، مع الاعتدال في استهلاك المصادر الصحية.
  • أيضًا ممارسة التمارين الهوائية وينصح خبراء التغذية بالتركيز على مدة ممارسة هذه التمارين، وذلك لأنها تعتبر من أكثر التمارين التي تؤدي إلى التخلص من دهون البطن، كما إنها ترفع معدل حرق السعرات الحرارية.
  • ينصح أيضًا خبراء التغذية بشرب كمية كافية من الماء، لأن هذا يعمل على تنظيم حرارة الجسم وأيضًا يعمل على تنظيم ضغط الدم، وهذا يؤدي إلى فقد الشهية، وخاصة عند تناول الماء قبل تناول الطعام يساعد في تقليل كمية الطعام.
  • ينصح خبراء التغذية أيضًا لكي نتخلص من الدهون المتراكمة في البطن لابد من أخذ قسط كاف من النوم، أي لابد أن يأخذ الشخص حوالي 7 ساعات في اليوم لأن الدراسات العلمية تقول إن الأشخاص الذين لا يأخذون قسط كافي من النوم يميلون إلى اكتساب زيادة في الدهون.
  • أيضًا ينصح بإضافة خل التفاح إلى الطعام لأنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، ويساهم في تقليل الدهون التي تتراكم في البطن.
  • ينصح بشرب الشاي الأخضر لأنه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة معدلات الحرق وبالتالي زيادة فقدان الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • لابد من تناول الأسماك الدهنية حوالي 3 مرات في الأسبوع، لأنها تحتوي بنسبة عالية على دهون أوميجا 3 والتي تعمل على تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • تناول الطعام ببطء لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالشبع فتقل كمية الطعام ويزيد إفراز الهرمونات المسؤولة عن فقد الوزن.
  • ينصح خبراء التغذية باختيار الطعام قليل التصنيع لأنه أكثر صحية، من الطعام المصنع وبالتالي يمنع الإكثار في تناول الطعام.
  • عند استخدام طبق صغير لتناول الطعام، هذا يعمل على تقليل كمية الطعام.

اقرا أيضا

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انا حقا احب كتابتك قمت بها بشكل جيد !. أوافق على المقالة وبعض الجمل هنا ، فأنت تكتب الجملة جيدًا ، وأنا أفهم ما تعنيه ، وهذا سيبني رأيًا في هذه المقالة لأنه يذكرني بشيء في الماضي في حياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق