الطب والصحةتجارب الاعضاء

تجربتي مع علاج هواء الرحم وأسباب حدوثه

.

تجربتي مع علاج هواء الرحم ، تنزعج النساء من صدور صوت يشبه الغازات التي تخرج من فتحة الشرج من مقدمة المهبل ولا تعلم الكثيرات أن هذا يسمى “هواء الرحم” وأنه مختلفة كليةً عن الغازات الناتجة من الانتفاخ، يسبب هذا الصوت الغريب وخاصة من تلك المنطقة الحرج أمام الآخرين والقلق في حالة كونك أنثى ولم تقدمي على الزواج بعد، هل هذا الصوت يؤثر مستقبليًا على علاقتي بزوجي؟ هل سيؤثر على الحمل؟ كل هذا سنتعرف عليه اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي بالتفصيل.

تجربتي مع علاج هواء الرحم وأسباب حدوثه

تجربتي مع علاج هواء الرحم
تجربتي مع علاج هواء الرحم

من واقع تجربتي مع علاج هواء الرحم ، كان يجب علي أن أنشر المعلومة لتعم الفائدة على الأخوات، لحماية البعض من القلق ولتجنب الشعور بالحرج سأشرح لك ما يجب عليك فعله لتفادي هذا العرض  السخيف ولكي تتجنبي حدوث هذا الصوت مرة أخرى يجب أن تتعرفي على أباب هواء الرحم.

اقرأ

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

هواء الأمعاء

يعتبر الانتفاخ الذي قد يحدث بالأمعاء، وينتقل ذلك الهواء من الأمعاء إلى المهبل مرورًا بالقناة الهضمية المتصلة بقناة المهبل أو  نتيجة القولون العصبي  والتوتر المصاحب له ظهور انتفاخ البطن فيكون ذلك واحدًا من

العادة الشهرية

تلك الفترة التي يلاحظ وجود عنق الرحم مفتوحًا استعداد لنزول دم الحيض وعن طريق هذا يكون هذا المكان أكثر عرضة لتسريب الهواء من الرحم إلى المهبل.

العلاقة الزوجية

من أسباب حدوث ظاهرة هواء الرحم وانتقاله من الرحم إلى المهبل ممارسة الجماع، وذلك عن طريق تحريك القضيب داخل المهبل دخولًا وخروجًا مما يسمح بدخول الهواء داخل الرحم ومن ثم خروجه مرة أخرى.

ممارسة الرياضة

بعض الرياضات التي تستلزم فتح القدم وغلقها أكثر من مرة تجعل الهواء يتسرب داخل الرحم وهذا ما يسمح بدخول الهواء بسهولة إلى الرحم وضرورة خروجه مرة أخرى عن طريق فتحة المهبل.

الاستحمام والدش المهبلي

تساهم مدة الاستحمام في دخول الهواء إلى الرحم عن طريق كثرة المكوث في حوض الاستحمام، كما أن استعمال الدش المهبلي له دور أيضا.

علاج هواء الرحم

عن طريق تقوية عضلات الرحم وعضلات المهبل من خلال ممارسة تمارين كيجل، وهي مشهورة وستجد منها الكثير من خلال مواقع الإنترنت للتمارين الرياضية، وفيديوهات كثيرة من خلال موقع اليوتيوب.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع لحمية الرحم وكم تكلفة عملية لحمية الرحم

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى