تجارب الاعضاء

تجربتي مع علاج الأنيميا والتخلص منها نهائياً

.
تجربتي مع علاج الأنيميا والتخلص منها نهائياً  ، الأنيميا أو ما يطلق عليه فقر الدم وهو ما معناه أن نسبة الحديد في الدم ليست كافية وأن الجسم يحتاج إلى الحديد ليصنع منه الهيموجلوبين الذى يقوم بدوره بتوصيل الأكسجين إلى أنسجة الجسم ويولد الطاقة في الخلايا ليعمل جسم الإنسان بكفاءة عالية ولكن هل أنا مصاب بالأنيميا …؟ هذا احتمال وارد ومن الممكن لأن الإحصائيات أثبتت أن : أكثر من 55 % من الشباب بالوجه القبلي مصابون بالأنيميا . كذلك أيضا الشباب والفتيات يصابون به دون تفرقة بينهما في ذلك وكذلك أيضا لا فارق في انتشار الأنيميا بين الريف والمدينة ، أو بين غنى وفقير .

اسباب الاصابة بالانيميا

ما سبب الإصابة بالأنيميا اذا بحثنا عن اهم اسباب الاصابة بالانيميا فسوف نجد ان الأسباب الأكثر شيوعا هي :
  • عدم حصول الجسم على القدر الكافي من الأطعمة الغنية بالحديد.
  • عدم تناول الأغذية التى تساعد الجسم على امتصاص الحديد .
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة التى تمنع امتصاص الجسم للحديد .
  • زيادة حاجة الجسم الي الحديد في فترات النمو السريع , كالمراهقة .
  • فقدان الجسم لكميات كبيرة من الدم بسبب الإصابة بالطفيليات , أو الدورة الشهرية.

للتعرف علي افضل علاج للانيميا مجرب ومضمون شاهد الفيديو التالي وشارك بالقناة

أعراض الانيميا

علاج فقر الدم الحاد
علاج فقر الدم الحاد

علينا أن نهتم بمعالجة الأنيميا لأنها من الممكن أن تجعلنا نشعر بالأتى :

الدوخة والصداع والتعب والإرهاق وكذلك قلة النشاط عند مزاولة الرياضة أو أثناء الدراسة. فلو شعرت بأي من هذه الأمراض عليك التوجه إلى الطبيب وتطلب منه أن يقيس لك مستوى الهيموجلوبين في الدم فربما تحتاج لأكثر من قرص حديد فى الأسبوع .

الأنيميا تؤثر ايضا علي قدراتك الدراسية وكذلك القدرة على الفهم والاستيعاب وهى أيضا تقلل من قدرتك على التركيز وتضعف الذاكرة ويكون نتيجة ذلك عدم تحقيق نتائج جيدة في الفصل والواجبات المنزلية والامتحانات وهذا يعنى درجات أقل . الأنيميا ممكن أن تعطل كذلك من نمو الجسم وضعف العضلات .

اقرأ ايضا

تجربتي مع الحلبه لفقر الدم

تجربتي مع الشمندر لفقر الدم

طرق الوقاية من الانيميا

تجربتي مع فقر الدم

كيف يمكننا تجنب الأنيميا : يمكن لنا تفادى الأنيميا أو القضاء عليها بتحسين العادات الغذائية فتوجد أنواع من الطعام بها حديد وأنواع تساعد على امتصاص الحديد وأنواع تمنع امتصاصه فيجب علينا أن نختار الأطعمة الغنية بالحديد والتى تساعد على امتصاصه لكى تصبح صحتنا بحالة جديدة وحديد . الأطعمة الغنية بالحديد : من الأطعمة الغنية بالحديد الفول والعدس وبعض الخضراوات والفواكه التى تشكل مصادر هامة للحديد .

ومن الأكلات المحببة المليئة بكميات كبيرة من الحديد والتى باستطاعتك إدراجها ضمن قائمة طعامك الفول العدس الطعمية الكشري الترمس الحمص الفول السودانى البلح البقدونس الجرجير والملوخية الأطعمة المساعدة .

عندما نتناول الخضراوات وعصير الفواكه الغنية بفيتامين (ج ) مثل البرتقال واليوسفى والليمون والبطيخ والجوافة والمانجو والجرجير والطماطم والفلفل الأخضر مع الوجبة تساعد جسمك على امتصاص الحديد .

يجب أن نؤجل شرب الشاى إلى ما بعد الوجبة بساعة على الأقل لأن الشاى مع الوجبة أو بعدها مباشرة يمنع عملية امتصاص الحديد من الطعام الذى تأكله .

يجب متابعة حالة الاطفال الذين قد يكونون عرضة للإصابة بنقص الأنيميا ومعالجة ذلك دون تقصير حتى يتم القضاء على أسباب المرض وحتى يكون هناك أطفال أصحاء وحسنا فعلت وزارة التربية والتعليم فى مصر فى حملتها التى تهدف إلي القضاء على الأنيميا وذلك بفحص جميع أطفال المدارس الإبتدائية ومعالجتهم أولا بأول فللأسف تنتشر بين أطفالنا وفى منطقتنا أمراض سؤ التغذية نظرا لأن الغذاء غالبا ما يكون غير صحى وغير مفيد لأطفالنا وكذلك مشاكل الهرمونات التى تدخل فى الزراعة فتؤدى لتلك المشاكل الكبيرة والتى نراها جميعا من خلال أطفالنا وصحتهم يجب أن يتناول الأطفال الأغذية السليمة التى نحافظ بها ومن خلالها على صحتهم وحتى نبعد بهم عن مخاطر الإصابة بالأنيميا .

علاج الانيميا

نختم مقالنا بأهم فقرة وهي طرق علاج الانيميا وهذا ما يمكنكم التعرف عليه من خلال المقال التالي :

افضل طريقة لعلاج الانيميا والتخلص منها للابد

تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم

قدمنا لكم تجربتي مع علاج الأنيميا والتخلص منها نهائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى