الطب والصحة

تجربتي مع مرض السيلان

.

تجربتي مع مرض السيلان ، مرض السيلان هو عبارة عن عدوى بكتيريا من الأمراض التي تنتقل عن طريق اللقاء الجنسي مع الشخص المريض بمرض السيلان، ويأتي عن طريق الإفرازات المهبلية أو السائل المنوي الذي يفرزه الرجل، وهو يصيب عنق الرحم عند المرأة، أو قطب الرجل، كما أنه ينتقل عند الممارسة الجنسية في فتحة الشرج، وسوف نتعرف على هذا المرض اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي بالتفصيل.

تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان
تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان حيث ينتقل عدوى مرض السيلان من الأم إلى جنينها في وقت الحمل، ويعتبر مرض السيلان من الأمراض التي ليس لها أي أعراض أو علامات، ولكن قد تظهر في الجهاز التناسلي بالنسبة للمرأة أو الرجل.

ومن أعراض مرض السيلان في الجهاز التناسلي، الأعراض التي تظهر على الرجال هي حدوث ألم أثناء عملية التبول، وكثرة التبول، حدوث ألم وانتفاخ في أحد الخصيتين، خروج إفرازات كثيرة من القضيب، وهذه الإفرازات لها عدة ألوان، فمنها الأبيض الشفاف، والأصفر، والأخضر.

أما الأعراض التي تظهر في النساء، فهي عبارة عن كثرة الإفرازات التي تخرج من المهبل، ولها رائحة كريهة ونفاذة، كذلك تشعر المرأة بحدوث ألم أثناء عملية التبول، والتبول بكثرة على مدار اليوم، كما أنها تشعر بآلام صعبة أثناء عملية الجماع، ويحدث أيضًا نزيف مهبلي من غير ميعاد الدورة الشهرية، وآلام في الحوض.

اقرأ

تجربتي مع الحلتيت للحمل

أعراض مرض السيلان الأخرى

قصتي مع مرض السيلان
قصتي مع مرض السيلان

وهناك أعراض أخرى لمرض السيلان، وهذه الأعراض تختلف من شخص لآخر حسب المكان المصاب بالمرض، مثل المستقيم وعندها يشعر المريض بحكة شديدة في فتحة الشرج، والصعوبة أثناء عميلة الإخراج مصحوبة بنقط دم، ومن أعراضه أيضًا إصابة العين، فمريض السيلان يعاني من حساسية في الضوء، وألم في العين، وخروج إفرازات من العين، وكذلك الحلق.

ويلاحظ مريض السيلان انتفاخ شديد في الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة، وألم في الحلق، وكذلك إصابة مريض السيلان بآلام في المفاصل، ويلاحظ احمرار وسخونة وانتفاخ في المفاصل، وعندها يشعر المريض بآلام شديدة.

ولمرض السيلان مضاعفات كثيرة عند الإهمال في علاجه، فمنها التهاب الحوض، وآلام أسفل الظهر، وألم أسفل البطن، وكذلك العقم والحمل خارج الرحم عند النساء المريضات، أما بالنسبة للمضاعفات التي تصاحب هذا المرض عند الرجال فهو التهاب البربخ والتهاب كيس الصفن.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق