تجارب الاعضاء

تجربتي مع الدكتور الحسن النعمي في علاج السمنة

تجربتي مع الدكتور الحسن النعمي في علاج السمنة يعتبر الدكتور الحسن النعمي من أفضل الدكاترة المتخصصة في تكميم المعدة والتخسيس، حيث أثبت كفاءة عالية في جراحة السمنة وتكميم المعدة، وينبغي على الأشخاص التي تعاني من مرض السمنة التخلص منه لما يترتب عليها من أضرار عديدة كارتفاع السكر بالدم وزيادة ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول الضار، وغيرها من المشاكل الأخرى التي تؤثر على صحة الإنسان، وسنتعرف من هذا المقال على تجربة بعض الأشخاص مع الدكتور الحسن النعماني في التخلص من مشاكل السمنة.

تجربتي مع الدكتور الحسن النعمي في علاج السمنة

 

تجربتي مع الدكتور الحسن النعمي في علاج السمنة
تجربتي مع الدكتور الحسن النعمي في علاج السمنة

يقول إحدى الأشخاص أنه يعاني من مشكلة السمنة المفرطة حيث يبلغ وزنه 123 كيلو جرام، وقام بتجربة العديد من الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن ولكنها جميعها بدون أي فائدة على الإطلاق، وبناء على نصيحة إحدى الأصدقاء توجهت للدكتور الحسن النعمي من أجل مساعدتي في التخلص من هذه المشكلة التي تسبب لي إحراج كبيرة.

وبالفعل نصحني الدكتور الحسن النعمي بإجراء عملية من أجل تكميم المعدة، وأكد لي أن هذا يعتبر أفضل طريقة للتغلب على مشكلة السمنة التي أعاني منها، حيث تم إجراء عملية تكميم المعدة من خلال الدباسة الإلكترونية، وعقب هذه العملية تمكنت بالفعل من خسارة 49 كيلو جرامًا، وأصبح وزني يصل 74 كيلو.

اقرأ ايضا السمنة عند الاطفال

نبذة بسيطة عن الدكتور الحسن النعمي

يعتبر من أفضل الأطباء المتخصصة في مجال جراحة السمنة، كما يعتبر أيضًا من أشهر الجراحين على مستوى دول العالم والوطن العربي كله، كما يعمل كإستشاري متخصص بجراحة الأورام والجراحة العامة وجراحة الجهاز الهضمي، وتميز بحصوله على زمالة لبورد الكندي في مجال الجراحة العامة في جامعة ألبرتا كندا، بالإضافة لكونه عضو بالجمعية الأمريكية بجراحة المناظير وبالجمعية العالمية بمجال جراحة السمنة.

ومن الجدير ذكره أيضًا أن الدكتور الحسن النعمي يعمل في المستشفي التخصصي التابعة له، حيث يشغل بها منصب رئيس مركز جراحة السمنة، كما يعمل كرئيس لقسم جراحة السمنة في مستشف المانع سابقًا، ورئيس بقسم الجراحة بمستشفي الملك فهد التخصصي بمدينة الدمام.

مخاطر السمنة المفرطة على جسم الإنسان

يترتب على السمنة العديد من المخاطر التي تؤثر على صحة الإنسان ومن هذه المخاطر مايلي:

  • عدم إمكانية القيام بالأعمال والأنشطة اليومية.
  • الإصابة بأمراض خطيرة مثل مرض السكري وارتفاع شديد بضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.
  • حدوث خشونة بالركبة وكذلك بالساق.

طرق عديدة للتخلص من السمنة المفرطة

تساعد هذه النصائح التالية على التخلص من مشكلة السمنة بشكل سريع، ومن هذه النصائح مايلي:

  • الإهتمام بممارسة رياضة المشي بشكل مستمر.
  • الإبتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة الغنية بالنشويات والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات.
  • عدم الإكثار من تناول الفواكه الغنية بمادة الجلوكوز كالتين والمانجو والبلح والموز والكريز والعنب.
  • الإهتمام بتناول المشروبات التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون كمشروب القرفة والكمون والزنجبيل، مع الحرص على تناول مشروب الكركم كل يوم قبل وجبة الإفطار.
  • تناول الليمون الدافيء مع ملعقة العسل كل يوم على الريق، مع المداومة على شرب الشاي الأخضر كل يوم.
  • الإهتمام بتناول مقدار كبير من الماء كل يوم، حيث يجب على كل شخص أن يحرص على تناول ما لايقل عن 3 لتر من الماء كل يوم.
  • تناول بعض الأدوية التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون، والتي تعمل أيضًا على سد الشهية، ولكن ينبغي تناول هذه الأدوية عقب إستشارة الطبيب المختص من أجل تحديد الأدوية اللازمة والمناسبة لطبيعة الحالة، ولتجنب الأثار الجانبية التي تنتج عنها على المدى البعيد.

اقرأ أيضا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق